الأثنين 27 - حزيران - 2022

Super User

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

ghadeer

منطقة الغدير الابيض :
تقع المنطقة من الجهة الغربية من بلدية المفرق الكبرى وتتبع اداريا الى مركز لواء قصبة المفرق
قدر عدد سكانها بـ 1661 نسمة حسب إحصاء 2015
شكل اول مجلس قروي فيها عام 1995 وفي 2001 تم ضمها الى بلدية المفرق الكبرى وتم انشاء مبنى رئيسي للمنطقة عام 2017
تقوم المنطقة بتنفيذ الاعمال الخدمية من فتح وتعبيد شوارع وانشاء جدران استنادية وعبارات صندوقية واقنية التصريف واعمال انارة الشوارع وصيانتها والاعمال المتعلقة بالنظافة ومراقبة الاسواق
متابعة الامور التنظيمية من اصدار الرخص النهائية للأبنية وأذونات الاشغال ومعاملات الافراز وغيرها

 

محافظ المفرق يلتقي بالسفيرة البريطانية في عمان .. ويؤكدون أهمية ديمومة دعم الأردن لمواجه تداعيات اللجوء السوري.

النجادا والشوره يعرضان تحديات البلديات والقطاعات المتضررة من اللجوء السوري.

المقر :يوسف المشاقبة. التقى محافظ المفرق سلمان النجادا اليوم بالسفيرة البريطانية في عمان بريدجيت بريند تم خلاله بحث أوجه التعاون والتنسيق بين الجانبين وفي المجالات كافة.

محافظ المفرق سلمان النجادا أكد على عمق العلاقات بين البلدين والتي أسهمت في توقيتها من خلال ما تقدمه بريطانيا للأردن وخصوصا لمواجهة تداعيات أزمة اللجوء السوري.

وأشار النجادا إلى أن محافظة المفرق وموقعها الاستراتيجي الهام وقربها لدول الجوار من المحافظات المهمة اقتصاديا واستثماريا لما توفره من مقومات جاذبة.

وبين النجادا أن الأردن ما زال يتحمل أعباء اللجوء السوري الأمر الذي يتطلب تقديم الدعم المطلوب ليتمكن من القيام بدوره الإنساني على وجه، موضحاً بأن محافظة المفرق من أولى المحافظات التي يتواجد فيها إعداد من السوريين، حيث هناك مخيم الزعتري والذي يعد الأول على مستوى العالم في استقبال اللاجئين السوريين. وأضاف النجادا أننا في الأردن وبقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه مستمرون في البناء والإنجاز وهذا ما نشاهده على أرض الواقع من منجزات يشهد لها الجميع محليا ودوليا، مبيناً دور وجهود حكومة بريطانيا لدعمها الموصول للمملكة وفي القطاعات كافة.

رئيس لجنة بلدية المفرق الكبرى الدكتور هاني الشوره عرض من جانبه ما تتحمله بلديات المحافظة ومنها بلدية المفرق الكبرى من جراء استضافة اللاجئين السوريين في المدينة ومناطقها مما زاد الطلب على الخدمات والبنية التحتية وزيادة في خدمات المياه والصحة والتعليم وغيرها.

ودعا الدكتور الشوره بتكثيف الدعم الدولي والتمويل للبلديات المتضررة من اللجوء السوري لتقوم بدورها في تقديم الخدمات المطلوبة للمواطنين وتنفيذ المشاريع الضرورية والتخفيف من تداعيات اللجوء على المجالس البلدية.السفيرة البريطانية في عمان شكرت بدورها محافظ المفرق والمسؤولين فيها على حسن الاستقبال والترحيب، موضحة أن الجهود الكبيرة التي يقوم بها الأردن في مواجهة أزمة اللاجئين السوريين. واكدت دعم بلادها لهذه الجهود من خلال الاستمرار بتقديم الدعم والتمويل المطلوب لعدد من البرامج والمشاريع الهادفة نحو التخفيف من الأعباء التي تقع على عاتق الأردن تجاه اللاجئين السوريين

#محافظ المفرق يلتقي برئيس وأعضاء غرفة التجارة ويؤكد متابعة مطالبهم مع الجهات المختصة للتقليل المشاكل ومواجهة تداعيات جائحة كورونا.

#النجادا : لا بد الاستمرار بأخذ المطعوم والالتزام والتقيد بالتعليمات والإجراءات الاحترازية والوقائية للتقليل من إصابات كورونا.

. الشوره يؤكد : سيتم تصويب الأسواق والمحال التجارية في المدينة وإيجاد أسواق شعبية للبسطات والباعة المتجولين قريباً. #العرقان يثمن جهود المحافظ والمعنيين لمواجهة تداعيات جائحة كورونا وخدمة المواطن والتاجر.

المقر يوسف المشاقبة.

حرصاً على مواصلة التنسيق والعمل التشاركي ما بين كافة القطاعات والدوائر الرسمية وحرصا على مواصلة التنسيق والعمل التشاركي ما بين كافة القطاعات والدوائر الرسمية والقطاع الخاص جاء لقاء محافظ المفرق سلمان النجادا مع رئيس غرفة تجارة المفرق خيرو العرقان وأعضاء الغرفة وعدد من الأجهزة الأمنية والمعنية لبحث سبل مواجهة تداعيات جائحة كورونا.

محافظ المفرق سلمان النجادا أكد على أهمية العمل التشاركي لإزالة كافة العقبات التي تواجه العمل وبما يضمن أيضا تقديم الخدمات المطلوبة للمواطنين ودون أي تأخير وعوائق، مشيراً إلى اللقاء الثاني مع رئيس وأعضاء الغرفة التجارية ولكن جاء ذلك بحضور الأجهزة الأمنية والمعنية في محافظة المفرق لغايات الوصول إلى الحلول وديمومة حركة العمل والإنتاج ووفق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الجهات المختصة بذلك. وبين النجادا أننا على الدوام نؤمن بأن يكون العمل تنسيقي موحد لغايات مواجه هذه الجائحة و الاستمرار في الحياة طبيعية وهذا يحتاج التزام المواطن والتاجر معا للتصدي لمثل هذه التحديات.

وأضاف النجادا بأنه سيتم تشكيل لجنة من الدوائر ذات العلاقة لمتابعة مطالب القطاعات التجارية في المحافظة والعمل على حلها ومتابعاتها.

وبين النجادا أهمية توجه أبناء المحافظة إلى مراكز التطعيم لأخذ مطعوم كورونا للتقليل من الإصابات والمحافظة على صحتهم وسلامتهم باعتبار الوسيلة الوحيدة لحماية مجتمعنا من انتشار وباء كورونا والقضاء عليه بوعي الجميع. رئيس غرفة تجارة المفرق خيرو العرقان ثمن من جانبه جهود محافظ المفرق والأجهزة الأمنية كافة والدوائر الحكومية الأخرى التي كان لها دور كبير في توجيه وارشاد القطاعات الاقتصادية والتجارية والصناعية والزراعية للالتزام بمتطلبات الصحة والسلامة العامة.

وأشار العرقان إلى أن اللقاء جاء بناء على شكاوى من القطاع التجاري بتعدد اللجان الرقابية وانتشار البسطات العشوائية والباعة المتجولين وتصويب الأسواق التجارية وبما يضع حد نهائي لمثل هذه القضايا العالقة. وأكد العرقان تجاوب محافظ المفرق السريع معنا والايعاز للأجهزة المختصة بمعالجة هذه المشاكل للتخفيف على المواطن والقطاع التجاري ومواجه جائحة كورونا وفق التعليمات والإجراءات الاحترازية الموضوعة بهذا الخصوص.

مدير شرطة محافظة المفرق العقيد أيمن العلاونة تطرق من جانبه إلى جهود كوادر مديرية الشرطة والسير في اتخاذ الإجراءات المطلوبة للحد من الازدحامات المرورية والتسهيل على المواطنين شراء احتياجاتهم دون عائق.

رئيس لجنة بلدية المفرق الكبرى الدكتور هاني الشوره أكد كم جانبه أن البلدية وضعت خطة بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات الصلة لإيجاد الحلول المناسبة لمشكلة البسطات والباعة المتجولين من خلال تخصيص سوق شعبي في المجمع الغربي، منوهاً أن العمل جار أيضا على تصويب الشوارع وبما يخدم المصلحة العامة.

وأشار الدكتور الشوره إلى أن بلدية المفرق الكبرى تسعى جاهدة من خلال كوادرها بمتابعة المطالب والاحتياجات وحل الممكن منها وبما يحسن من واقع الخدمات المقدمة للمواطنين في الأحياء والمناطق والتجمعات السكانية والمناطق التابعة للبلدية. مدير مديرية الصناعة والتجارة والتموين في المفرق المهندس علي صياحين عرض من جانبه الجهود التي تقوم بها فرق الميدان والتفتيش في الأسواق والمحال التجارية والمنشآت الاقتصادية والتجارية والصناعية والزراعية وذلك بهدف ضمان تقيدهم بأوامر الدفاع الصادرة واتباع الإرشادات المطلوبة للمحافظة على صحة وسلامة المواطنين. وخلال اللقاء قدم عدد من أعضاء الغرفة التجارية عدد من مطالب واحتياجات القطاع التجاري والإجراءات المطلوبة للتخفيف ما يواجهون من معاناة.

د. الشوره من الميدان يؤكد : المتابعة المستمرة لنظافة شوارع وأحياء مدينة المفرق. #أكد رئيس لجنة بلدية المفرق الكبرى الدكتور هاني عبيد الشوره أهمية المحافظة على نظافة المدينة وشوارعها من خلال الاستمرار نحو تنفيذ حملات النظافة.

وأضاف الدكتور الشوره خلال جولته الميدانية اليوم للاطلاع على واقع جهود كوادر البلدية أننا معنيون جمعيا بالتعاون مع الجميع من أجل المحافظة على جمالية المدينة. وبين الدكتور الشوره جاهزية البلدية للقيام بهذه المهمة على أكمل وجه وبما يحافظ على البيئة والصحة والسلامة العامة، مشيداً بجهود كافة العاملين في البلدية لما يقومون به من خدمات مميزة. ورافقه في الجولة مديد بلدية المفرق الكبرى المهندس محمد العموش ومدير الحركة والعمال علي الجرايدة ومسؤول النظافة نايل الدغمي

الصفحة 1 من 123
Top