الثلاثاء 17 - أيّار - 2022

#د. الشوره يؤكد : سيتم تصويب الأسواق والمحال التجارية في المدينة وإيجاد أسواق شعبية للبسطات والباعة المتجولين قريباً.

#محافظ المفرق يلتقي برئيس وأعضاء غرفة التجارة ويؤكد متابعة مطالبهم مع الجهات المختصة للتقليل المشاكل ومواجهة تداعيات جائحة كورونا.

#النجادا : لا بد الاستمرار بأخذ المطعوم والالتزام والتقيد بالتعليمات والإجراءات الاحترازية والوقائية للتقليل من إصابات كورونا.

. الشوره يؤكد : سيتم تصويب الأسواق والمحال التجارية في المدينة وإيجاد أسواق شعبية للبسطات والباعة المتجولين قريباً. #العرقان يثمن جهود المحافظ والمعنيين لمواجهة تداعيات جائحة كورونا وخدمة المواطن والتاجر.

المقر يوسف المشاقبة.

حرصاً على مواصلة التنسيق والعمل التشاركي ما بين كافة القطاعات والدوائر الرسمية وحرصا على مواصلة التنسيق والعمل التشاركي ما بين كافة القطاعات والدوائر الرسمية والقطاع الخاص جاء لقاء محافظ المفرق سلمان النجادا مع رئيس غرفة تجارة المفرق خيرو العرقان وأعضاء الغرفة وعدد من الأجهزة الأمنية والمعنية لبحث سبل مواجهة تداعيات جائحة كورونا.

محافظ المفرق سلمان النجادا أكد على أهمية العمل التشاركي لإزالة كافة العقبات التي تواجه العمل وبما يضمن أيضا تقديم الخدمات المطلوبة للمواطنين ودون أي تأخير وعوائق، مشيراً إلى اللقاء الثاني مع رئيس وأعضاء الغرفة التجارية ولكن جاء ذلك بحضور الأجهزة الأمنية والمعنية في محافظة المفرق لغايات الوصول إلى الحلول وديمومة حركة العمل والإنتاج ووفق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الجهات المختصة بذلك. وبين النجادا أننا على الدوام نؤمن بأن يكون العمل تنسيقي موحد لغايات مواجه هذه الجائحة و الاستمرار في الحياة طبيعية وهذا يحتاج التزام المواطن والتاجر معا للتصدي لمثل هذه التحديات.

وأضاف النجادا بأنه سيتم تشكيل لجنة من الدوائر ذات العلاقة لمتابعة مطالب القطاعات التجارية في المحافظة والعمل على حلها ومتابعاتها.

وبين النجادا أهمية توجه أبناء المحافظة إلى مراكز التطعيم لأخذ مطعوم كورونا للتقليل من الإصابات والمحافظة على صحتهم وسلامتهم باعتبار الوسيلة الوحيدة لحماية مجتمعنا من انتشار وباء كورونا والقضاء عليه بوعي الجميع. رئيس غرفة تجارة المفرق خيرو العرقان ثمن من جانبه جهود محافظ المفرق والأجهزة الأمنية كافة والدوائر الحكومية الأخرى التي كان لها دور كبير في توجيه وارشاد القطاعات الاقتصادية والتجارية والصناعية والزراعية للالتزام بمتطلبات الصحة والسلامة العامة.

وأشار العرقان إلى أن اللقاء جاء بناء على شكاوى من القطاع التجاري بتعدد اللجان الرقابية وانتشار البسطات العشوائية والباعة المتجولين وتصويب الأسواق التجارية وبما يضع حد نهائي لمثل هذه القضايا العالقة. وأكد العرقان تجاوب محافظ المفرق السريع معنا والايعاز للأجهزة المختصة بمعالجة هذه المشاكل للتخفيف على المواطن والقطاع التجاري ومواجه جائحة كورونا وفق التعليمات والإجراءات الاحترازية الموضوعة بهذا الخصوص.

مدير شرطة محافظة المفرق العقيد أيمن العلاونة تطرق من جانبه إلى جهود كوادر مديرية الشرطة والسير في اتخاذ الإجراءات المطلوبة للحد من الازدحامات المرورية والتسهيل على المواطنين شراء احتياجاتهم دون عائق.

رئيس لجنة بلدية المفرق الكبرى الدكتور هاني الشوره أكد كم جانبه أن البلدية وضعت خطة بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات الصلة لإيجاد الحلول المناسبة لمشكلة البسطات والباعة المتجولين من خلال تخصيص سوق شعبي في المجمع الغربي، منوهاً أن العمل جار أيضا على تصويب الشوارع وبما يخدم المصلحة العامة.

وأشار الدكتور الشوره إلى أن بلدية المفرق الكبرى تسعى جاهدة من خلال كوادرها بمتابعة المطالب والاحتياجات وحل الممكن منها وبما يحسن من واقع الخدمات المقدمة للمواطنين في الأحياء والمناطق والتجمعات السكانية والمناطق التابعة للبلدية. مدير مديرية الصناعة والتجارة والتموين في المفرق المهندس علي صياحين عرض من جانبه الجهود التي تقوم بها فرق الميدان والتفتيش في الأسواق والمحال التجارية والمنشآت الاقتصادية والتجارية والصناعية والزراعية وذلك بهدف ضمان تقيدهم بأوامر الدفاع الصادرة واتباع الإرشادات المطلوبة للمحافظة على صحة وسلامة المواطنين. وخلال اللقاء قدم عدد من أعضاء الغرفة التجارية عدد من مطالب واحتياجات القطاع التجاري والإجراءات المطلوبة للتخفيف ما يواجهون من معاناة.

Top