الأثنين 06 - أيّار - 2024

تقديم 549 طلبا للحصول على رخص المهن المنزلية في المفرق

 

55823787_403808553784915_729280507648409600_n.jpg

بتشاركية بلدية المفرق الكبرى وبتشبيك وبدعم من صندوق مشاريع المرأة العربية

تقديم 549 طلبا للحصول على رخص المهن المنزلية في المفرق . 
انطلاقا من رؤية بلدية المفرق الكبرى ودورها الفاعل في القيام بمسؤوليتها الوطنية من خلال تشجيع التشغيل لأبناء وبنات المحافظة وحل مشاكلهم المعيشية ورفع المستوى الاقتصادي للاسر بدات البلدية بترخيص المشاريع المنزلية بشكل عام والمشاريع التي تشغلها سيدات بشكل خاص وذلك تسهيلا على المواطنين لنجاح وتسويق منتجاتهم بأقل التكاليف عليهم .

جاء ذلك من خلال انشاء وحدة تمكين المراة بالتعاون مع صندوق مشاريع المرأة العربية والذي ساهم بشكل اساسي في انشاء الوحدة وتوفير الدعم و التدريب لمجموعة من السيدات ومتابعتهم لأداء الوحدة و تطويرها لتصل الي اكبر عدد من السيدات المنتجات واللواتي هن بأمس الحاجة للدعم وتطوير قدراتهن. 
صندوق مشاريع المراة العربية هو شريك فاعل لنشاطات بلدية المفرق الكبرى الخاصة برفع قدرات النساء حيث تم وبجهود مشكورة منهم ومن خلال وحدة تمكين المرأة في البلدية بنشر الوعي الكافي لدى السيدات المنتجات بضرورة ترخيص مشاريعهن المنزلية والذي بدورة يفتح لهن النوافذ التسويقية لتسويق منتجاتهن بشكل قانوني ويفتح لهن فرص الحصول على الدعم الموجة للنساء والذي تعمل البلدية بشكل كبير على التشبيك بين الجهات الداعمة والسيدات المنتجات من خلال وحدة تمكين المرأة. 
وتم من خلال قسم الرخص والمهن في بلدية المفرق تقديم 549 طلبا للحصول على الرخص المنزلية وهو الرقم الاعلى بين بلديات المملكه.

Top