الأثنين 06 - أيّار - 2024

الدغمي : سوق الحسبة بحلة جديدة قريبا .. والاتفاق عمل تشاركي لحل نهائي لمشكلة الوسط التجاري .

hesba2.jpg

خلال لقاء رئيس بلدية المفرق الكبرى بتجار الحسبة . 

الدغمي : سوق الحسبة بحلة جديدة قريبا .. والاتفاق عمل تشاركي لحل نهائي لمشكلة الوسط التجاري . 

التجار يؤكدون التزامهم بالاتفاق .. ويثمنون القرار بتأهيل الحسبة للتخفيف على المواطنين .

كتب : يوسف المشاقبة 

سوق الحسبة بحلته الجديدة قريبا وفق احدث المواصفات والمرافق الخدمية الحديثة .. هذا ما أعلنه رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي عقب اللقاء الذي ساده الشفافية والحوار والصراحة مع أصحاب المحال التجارية بحسبة المفرق . 

الدغمي أكد ان السوق التجاري سيكون مختلفا بتزامن مع بدء مشروع تأهيل الحسبة والذي سيخفف الكثير من الاعناء على المواطنين . 

وبين الدغمي بانه تم التوصل مع جميع تجار الحسبة إلى البدء بإعادة تأهيل سوق الحسبة وضمن مواصفات حديثة تلبي متطلبات المرحلة في تطوير الوسط التجاري . 

واضاف الدغمي ان البلدية وضعت على سلم أولوياتها تقديم خدمة أفضل للمواطنين ، حيث جاء مشروع إعادة تأهيل الحسبة والذي يعد نقلة نوعية وقرار تاريخي اليوم بمشاركة أصحاب العلاقة لتصويب السوق التجاري في المدينة ، حيث سيكون تغيير ملموس سيشهده المواطن في القريب العاجل بعد ان تم طرح العطاء بشأن الحسبة والذي سينفذ في الأيام المقبلة . 

وبين الدغمي ان المشروع من المتوقع ايضا ان يوفر فرص تشغيلية من 30 - 40 فرصة عمل في الحسبة ، لأنه سيكون سوق تجاري مميز ولأول مرة وضمن اشراف هندسي نموذجي وبما يحافظ على جمالية السوق والوسط التجاري وبما ايضا يعكس التنمية للمفرق وأهلها . 

وثمن الدغمي جهود التجار والذين ابدو معنا كامل التعاون تجاه المشروع وبما يخفف الكثير من المعاناة على المواطنين في التسوق بحرية ودون اي عوائق . 

واكد الدغمي ان هناك اجراءات ستعقب تأهيل الحسبة بإنشاء مسربين على كافة اتجاهات الحسبة وبما يضمن انسياب الحركة والتخفيف من الازدحامات المرورية في سوق المدينة ، منوها ان المشروع ريادي وسيكون موقعا ذات مواصفات ومرافق خدمية حديثة . 

وتابع الدغمي حديثه قائلا" بانه حرصا على حقوق الجميع لم يتم ترخيص منذ بداية العام لأي محل يقوم بممارسة بيع الخضار خارج الحسبة لوجود اجراءات جديدة تنظم ذلك و بشكل يحقق العدالة " 

وأكد الدغمي أهمية التزام التجار ببيع الخضار والفواكه وبالأسعار المناسبة للمواطنين . 

وقدم مدير مديرية اللوازم في البلدية سامي ابو فلاحة شرحا مفصلا لعمل المشروع والمخطط المنوي تنفيذه لسوق الحسبة

التجار بدورهم ثمنوا قرار رئيس بلدية المفرق لتنفيذ مشروع سوق الحسبة والذي مضى عليه اكثر من اربعين عاما دون اهتمام ومتابعة ، موضحين ان ذلك سيخفف الكثير عليهم والقضاء على انتشار البسطات العشوائية والباعة المتجولين وتسهيل حركة السير وسهولة تسوق المواطنين وبكل يسر ودون معاناة . 

واكدوا التزامهم بما تم الاتفاق عليه مع البلدية بشأن تأهيل الحسبة لتكون من الأسواق الحضارية والمميزة على مستوى مدن المملكة .

Top