الخميس 25 - نيسان - 2024

رئيس البلدية في حديث صحفي .. الدغمي : البلدية ستشهد نقلة نوعية في الخدمات .. و15 مليون دينار الموازنة لعام 2018 لاول مرة منذ تاسيس البلدية

 

 

bld3

كشف رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي  ان البلدية  بادرت منذ شهر ايلول الماضية بطرح مشروع القرية التجارية والتي ستقام بالتعاون مع جامعة ال البيت ضمن شراكة مع القطاع الخاص في سبيل تحقيق استثمار ناجح يعود بالفائدة على اطراف العلاقة واهالي محافظة المفرق .

واضاف الدغمي في حديث صحفي  ان تكلفة المشروع المتوقعة تبلغ 30 مليون دينار ، منوها ان البلدية ابلغت من قبل احد الدول الممولة للمشروع بانه هناك مبلغ 50 مليون دينار جاهزة وسيكون التمويل قريب لتنفيذ هذا المشروع وسيتم لاحقا وضع الترتيبات اللازمة بهذا الخصوص .

واضاف الدغمي ان البلدية التقت منذ تسلم المجلس البلدي مهامه برئيس جامعة ال البيت الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة ونائب  الرئيس لشؤون الاستثمار الاستاذ الدكتور سالم العون وتم التباحث حول اهمية هذه التشاركية الهامة لإقامة هذا المشروع الاستثماري.

15 مليون دينار موازنة البلدية لأول مرة  منذ تأسيسها

واشار الدغمي الى ان البلدية لأول مرة ستناقش موازنة تصل قرابة 15 مليون دينار وبدون عجز بعد ان  كانت في السنوات السابقة تصل الى 8 مليون دينار ،  وهذه انطلاقة نوعية غير مسبوقة ستحقق نقلة خدمية سيلمسها المواطن هذا العام وفق رؤية واضحة تم وضعها لهذه الغاية ، منوها بان الموازنة سيتم دراستها من قبل المجلس البلدي الاسبوع المقبل .

انشاء دواوين في احياء المدينة مخصصة للمناسبات واجتماعات لجان الاحياء

وبين الدغمي ان البلدية بصدد انشاء ديوان لكل حي في مدينة المفرق والبالغ عددها 15 حي والتي سيتم فيها التركيز على الجوانب الخدمية والاستثمارية والتنموية  ، منوها ان دور مقرات الدواوين محددة في المناسبات المختلفة  للأحياء والتي ستكون ايضا للاجتماعات للجان الاحياء والاهلية المقرر انشائها في القريب العاجل والتي سيتم فيها انتخاب اللجان من قبل هذه الاحياء ليكونوا معنا شركاء في العمل  نحو اتخاذ القرارات المهمة والتي تخدم المواطنين .

عام 2018 سيشهد نقلة خدمية غير مسبوقة .. والبدء بتنظيم الشوارع

وتابع الدغمي حديثه قائلا ”  عام 2018 سيشهد بعون الله تعالى تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية منها انشاء 17 ملعب في احياء المدينة واقامة مشاريع حيوية في تنظيم شوارع المدينة الرئيسة للتخفيف من الازدحامات  المرورية من خلال إنشاء جسور علوية لهذه الغاية ”

 دراسة نقل المدينة الصناعية والمنطقة الحرفية وزرائب الاغنام

واكد رئيس البلدية ان المجلس البلدية وافق على اجراء دراسة لإمكانية نقل المدينة الصناعية والمنطقة الحرفية وزرائب الاغنام الى مواقع اخرى سيتم تحديدها لاحقا بعد الانتهاء من هذه الدراسة والتي سيتم فيها اقامة مشاريع خدمية بمكان هذه المواقع بشكل يواكب متطلبات المرحلة من العمل الخدمي وتجميل مداخل المفرق من خلال تشاركية الجميع والتي وضعتها البلدية منذ ان تسلمنا مهامنا بالعمل كفريق واحد لخدمة المواطن اولا .

انشاء نفق في منطقة ثغرة الجب للحد من الحوادث وحماية ارواح المواطنين

واوضح الدغمي بانه ونظرا لزيادة الحوادث التي تقع بين الحين والاخر على طريق المفرق – ثغرة الجب فانه سيتم انشاء نفق في المنطقة للمحافظة على ارواح وممتلكات المواطنين والتي ايضا ستخفف الكثير على سالكي هذا الطريق الحيوي .

بصدد استكمال حوسبة البلدية وتأهيل مصنع الحاويات

وفيما يتعلق بالمشاريع المتوفرة حاليا في البلدية بين الدغمي ان البلدية بصدد تأهيل مصنع الحاويات والتي سيتم تصنيع 25 حاوية يوميا لضمان توزيعها على جميع احياء المدينة والمناطق والتجمعات السكانية ، اضافة الى حوسبة اعمل البلدية بهدف تبسيط الاجراءات وتسهيل تقديم الخدمات الامثل للمواطنين .

واكد الدغمي ان ايرادات البلدية في تحسن مستمر بجهود كوادر البلدية الذين يواصلون العمل من اجل تطوير مستوى الاداء بعد ان تم اجراء العديد من الاصلاحات الإدارية والمالية والتي ساهمت في تحسن الوضع المالي والذي سيحقق الكثير من الفوائد على البلدية وتنفيذ العديد من المشاريع والخدمات للمساهمة اكثير في تحقيق التنمية المطلوبة وفي مختلف القطاعات .

Top