الخميس 18 - نيسان - 2024

وفد من بلدية برشلونة يزور بلدية المفرق

4

الدغمي يعرض ابرز تحديات البلديات على ضوء تحملها لأعباء اللجوء السوري.

قام وفد من بلدية برشلونة برئاسة مسؤولة العلاقات الدولية والتعاون والعدالة الدولية والجندر لورا بيريث يرافقه مدير العدالة الدولية وعدد من المسؤولين بزيارة الى بلدية المفرق الكبرى التقوا خلالها برئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي . ورحب الدغمي بالضيوف واهمية هذا اللقاء للتعرق على ارض الواقع الجهود التي تقوم بها البلدية لخدمة المواطنين والاعباء التي تتحملها جراء استضافة الالاف من اللاجئين السوريين في المدينة .

وبين الدغمي ان مدينة المفرق تحملت وما زالت الكثير من الخدمات بسبب اللجوء السوري الامر الذي تطلب تقديم المزيد من الدعم لتتمكن من القيام بدورها عل. اكمل وجه .

واشار الدغمي الى بلدية المفرق الكبرى من اكبر البلدية على مستوى المملكة تضررا من اللجوء السوري والتي استقبلتهم منذ بداية الازمة السورية منوها ان المفرق سيكون لها دور كبير في اعادة اعمار سوريا والعراق مستقبلا . واكد الدغمي ان البلدية وبالتعاون مع بلديات محافظة المفرق بإنشاء ائتلاف فيما بينها موضحا ان الائتلاف كان فرصة لتحديد الاحتياجات الخدمية والاستثمارية وتنفيذ الممكن لتعود بالفائدة على البلديات والمواطنين معا . مسؤولة العلاقات الدولية والتعاون والعدالة الدولية والجندر لورا بيريث ثمنت بدورها الجهد الكبير للأردن لما يتحمله من اعباء اللجوء السوري وخصوصا في مدينة المفرق مؤكدة الحرص على تقديم الدعم اللازم لمثل هذه البلديات المتضررة من اللجوء السوري من خلال تنفيذ خدمات ومشاريع ما شانها ان تخفف الكثير على بلدية المفرق الكبرى وغيرها من المجالس البلدية المستضيفة للاجئين السوريين .

وحضر اللقاء مدير بلدية المفرق الكبرى المهندس محمد العموش ومدير وحدة التنمية والاستثمار عماد الدغمي ومدير الدائرة المالية موفق المشاقبة ومدير دائرة العلاقات العامة والاعلام مروان عبد المجيد ورئيسة قسم الإعلام سهام الحوامدة .

Top