الثلاثاء 16 - نيسان - 2024

اتفاق بين البلدية ونقابة مهندسي المفرق بتشكيل لجنة مشتركة

3

الدغمي واليماني يؤكدان اهمية الرقابة الميدانية على الابنية العشوائية وتحت الانشاء وضبط المخالفين

توصلت بلدية المفرق الكبرى ونقابة المهندسين فرع المفرق الى اتفاق بين الطرفين يقضي بتشكيل لجنة مشتركة للرقابة على الابنية العشوائية والتي تحت الانشاء لضمان المحافظة على حقوق اطراف العلاقة.

جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك الذي عقد في نقابة المهندسين الأردنيين والذي حضره اعضاء مجلس النقابة واصحاب المكاتب الهندسية لبحث اوجه التعاون وازالة كافة العقبات التي تعرقل مسيرة العمل .

رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي اعلن من جانبه ان بلدية المفرق حققت الكثير من الانجاز في فترة قصيرة ونامل في العام الجديد ان نواصل مشوار العطاء لخدمة اهالي وفق خطة وضعتها البلدية بهذا الخصوص ، مشيرا الى انه سيتم انشاء 17 حديقة في الاحياء ومتحف وقصر للضيافة ومبنى جديد للبلدية .

واشار الدغمي الى ان الوضع المالي مطمئن وحققنا اصلاحات ادرية ومالية ساهمت في تحسين الوضع والذي من شانه ان يعود بالفائدة على المواطنين ، منوها ضرورة ان التعاون والتنسيق ما بين البلدية والنقابة لإنجاح هذه المشاريع الاستثمارية والتي سيكون الاولوية للمكاتب الهندسية في المفرق والتي نطالب بان يكو ن ائتلاف فيما بينها لتعود بالفائدة على الجميع .

واكد الدغمي ان توقيع اتفاقيات التوأمة مع 15 بلدية في محافظة المفرق نقلة نوعية نحو التشاركية المطلوبة للمساهمة في تنفيذ المشاريع المشتركة العائد بالنفع على المواطنين ، مؤكدا الحرص على تشارك البلدية التي تفتح ابوابها للجميع للمساهمة في البناء والعمل المطلوب . 

وتابع الدغمي حديثه قائلا ” اننا نتعاون مع جامعة ال البيت بشكل كبير ومشكورا رئيس الجامعة الذي ابدى استعداده الكامل لتبادل الاستفادة من كافة المرافق والكوادر المؤهلة العائد بالنفع على البلدية ، حيث سيتم وضع كافة الدراسات اللازمة للمشاريع الاساسية والتي بدنا بعضها وفي حال استكمالها سيتم الاعلان وتنفيذ بعضها وفق ما هو مخطط له “

وكشف الدغمي النقاب عن توجه البلدية بنقل المنطقة الحرفية والمدينة الصناعية وسوق الاغنام الى مواقع اخرى سيتم الاعلان عنها فورا الانتهاء من الدراسات الخاصة بها ، منوها بانه سيتم اقامة مشاريع خدمية في المواقع القديمة لخدمة المواطنين .

رئيس مجلس نقابة المهندسين فرع المفرق المهندس عبدالله اليماني ثمن بدوره جهود ومتابعة رئيس البلدية والتعاون المثمر ما بين النقابة والبلدية لخدمة المصلحة العامة وبما يحقق الفائدة على متلقي الخدمة ، مشيرا الى ان النقابة حريصة على تنفيذ مبدا التشاركية الهادف نحو ازالة العقبات التي تواجه اصحاب العلاقة .

واضاف المهندس اليمان اهمية وصول الطرفين الى صيغة تفاهميه من شانها ان تحقق مسار واضح وخصوصا في مسالة الابنية والمخالفات ونظام الكروكي ، مؤكدا ان البلدية متعاونة معنا في حل كافة المشاكل التي تعرقل مسيرة العمل وخصوصا ان النقابة على استعداد كل ما يلزم من الدعم لإنجاح مشاريع البلدية ما دامت تحقق الخدمة الافضل للمواطنين 

وبين المهندس اليماني اننا سنبقى على تواصل وتعاون مع البلدية بعد ان تقرر تشكيل لجنة مشتركة وبما يخفف الكثير وتسهيل معالجة كافة الخلل ان وجدت .

ودار نقاش موسع تحدث خلالها عضو مجلس النقابة المهندسة امل العموش اشارت فيها الى اهمية هذا اللقاء التشاركي الهام والي سيحقق الكثير من الفوائد على الطرفين وخدمة البلدية والنقابة وتقديم خدمة امثل للمواطنين في مدينة المفرق .

نائب رئيس البلدية سامي بصبوص اشار الى ان البلدية وبتوجيهات من رئيس البلدية حققت قفزة نوعية في الاشهر الماضية وهذا يعود الى الانسجام والعمل كفريق واحد من اجل اتمام المهام على اكمل وجه وخصوصا تنفيذ العديد من المشاريع والتي وضعها المجلي وجمعيها قابلة للتنفيذ وعلى ارض الواقع ، منوها ان البلدية تتعامل بحرص تقديم الخدمة اولا للمواطنين وفي مختلف المناطق ودون اي تميز بين منطقة واخرى.

وحضر اللقاء مدير الدائرة المالية في البلدية موفق المشاقبة ومدير وحدة التنمية والاستثمار عماد الدغمي ومدير دائرة التنظيم المهندسة مي الحراحشة ومديرة دائرة الحركة والمشاغل والصيانة نايف ابو سماقة .

Top