الأثنين 10 - كانون الأوّل - 2018
Invalid or Broken rss link.

Super User

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

القيام والدغمي يؤكدان أهمية العمل التشاركي لتقديم الخدمات الافضل للمواطنين

 

 

اكد محافظ المفرق حسن القيام الجهود الكبيرة التي تقوم بها بلدية المفرق الكبرى في سبيل تحقيق أفضل الخدمات للمواطنين .                                      

واضاف خلال زيارته الى البلدية ولقائه برئيسها عامر نايل الدغمي ان هناك نقلة نوعية لمستوى الخدمات والمشاريع التي تتابع من البلدية والذي يعطي اشارة واضحة نحو الاهتمام الذين توليه البلدية تجاه متلقي الخدمة .

وقدم المحافظ شكره وتقديره لرئيس واعضاء المجلس البلدي على المتابعة الحثيثة للخدمات والمشاريع المنجزة والتي قيد التنفيذ .

رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي اشاد بمستوى التعاون وجهود محافظ المفرق حسن القيام الذي يواصل الاهتمام والمتابعة بكافة شؤون المحافظة والمدينة و خدمة المواطنين .

وبين الدغمي ان زيارة المحافظ اشارة واضحة نحو تحقيق العمل المشترك وبما يخدم الوطن والمواطن ، منوها عن استمرار البلدية بتقديم خدماتها للمواطنين وبما ينعكس ايجابا على مستوى الخدمات المقدمة وتحسين واقع العمل البلدي وتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية والتنموية التي سيلمسها المواطن خلال العام الحالي .

واكد الدغمي حرص البلدية على التعاون مع جميع المؤسسات الوطنية والتي من شانها ان تحقق الكثير من الخدمات على اهالي المدينة وضمان إيصال الخدمة المطلوبة على اكمل وجه.

وحصر اللقاء نائب رئيس البلدية سامي بصبوص ومدير وحدة التنمية والاستثمارعماد الدغمي ومدير العلاقات العامة والإعلام مروان عبد المجيد ومحمد الزيود من مكتب المحافظ .

 

5420181.jpg

بهدف دعم الانشطة واحتضان البرامج والفعاليات الوطنية والمجتمعية في محافظة المفرق واستكمالا لمسية العمل والتطوير التي انتهجها المجلس البلدي في التواصل مع المواطن ولبيان نتائج مشاريع البلدية على اهالي المدينة وفق ما هو مخطط له أنهت بلدية المفرق الكبرى مشروع إعادة تأهيل قاعة "عبدالله بصبوص" لتكون مركز لكافة الفعاليات والأنشطة في محافظة المفرق .

رئيس البلدية عامر نايل الدغمي اوضح من جانبه ان مشروع إعادة تأهيل قاعة المرحوم عبدالله بصبوص في المفرق من المشاريع الرياديه التي أخذ المجلس البلدية على عاتقه إنجازه خلال فترة وجيزة لتكون مركز ومنار لكافة الفعاليات والأنشطة والاحتفالات في المحافظة .

وأضاف الدغمي ان القاعة أصبحت معلم حضاري من خلال التصاميم التي نفذت فيها وتزويدها بكافة المعدات والشاشات والصوتيات وأجهزة مراقبة وتحكم واضافة لأجهزة التكييف .

وبين الدغمي أن تكلفة الإجمالية للقاعة بلغت حوالي 150الف دينار وتتسع 320 شخص بالإضافة لمنصة لكبار الزوار، منوها ان البلدية بصدد الانتهاء ايضا من تجهيز اول قاعة تدريبية تابعة للبلدية مجهزة بأفضل التقنيات العالمية المخصصة في ادارة الورشات والدورات التدريبية والتي ستكون الاول من نوعها .

وشدد الدغمي على ضرورة التريث في الحكم على اداء المجلس البلدي بالرغم من مستوى الاداء الذي تحقق في الاشهر الماضية والذي يعد سابقة في الانجاز ، مشيرا بان تقييم اداء المجلس يجب ان يكون مبني على العمل والانجاز ولن نلفت على الاطلاق لمن يحاولون التشويش في العمل في البلدية ولن نرد الا بالعمل والانجاز المثمر ، مؤكدا حرص البلدية على الالتزام بما بدأت به من عمل وانجاز موصول لخدمة اهالي المدينة .

5420182.jpg

اطلق اليوم برنامج الشكاوي بالتطبيق بالهواتف الذكية في بلدية المفرق الكبرى وذلك خلال الورشة التدريبة التي عقدت بمشاركة مدير وحدة التنمية والاستثمار في البلدية عماد الدغمي ورئيسية قسم الاعلام سهام الحوامدة وموظفي البلدية امل زايد ورانيا عليمات وعمر ابو النواس بهدف بيان الدليل الإجرائي لإدارة الشكاوي ودليـــل استخدام تطبيق الهواتف الذكية ضمـــن اطــــار المــــشروع البلــــدي التــــجريبي الـــذي ينفذه (uasid) للمشاركة المجتمعيـــــة (المشروع البلدي التجريبي ) .

مدير وحدة التنمية والاستثمار في بلدية المفرق الكبرى عماد الدغمي اوضح من جانبه ان تطبيق المشروع في البلدية سيخفف الكثير على المواطن في سهولة وصول الشكوى والعمل على متابعاتها وحلها وفق الامكانات والتعليمات والاجراءات المتبعة بهذا الخصوص .

واشار الدغمي الى ان هذا التطبيق سيوفر ايضا الوقت والجهد في سرعة ايصال الخدمة للمواطنين وعلى اكمل وجه ودون اي عوائق تذكر ، منوها الحرص الدائم على التواصل مع المواطن بوما فيه المصلحة العامة وهذا ما نسعى الى القيام به من اجل تقديم الخدمات الامثل للمواطنين ووفق الخطط الموضوعة بهذا المجال .

وثمن الدغمي جهود المنظمات الدولية والانسانية التي دعمت هذا المشروع وخصوصا في مجال تدريب الموظفين في البلدية على هذا التطبيق ، مؤكدا جهود البلدية المستمر في تقديم الخدمة المميز للمواطنين في مواقعهم ودون اي عوائق .

رئيسة قسم الاعلام في البلدية سهام الحوامدة اشارت بدورها الى اننا استفدنا من الدورة على الية ادارة قســـم الشكاوي وادارة نظام تطبيق الهواتف الذكية للبلديــــات المستهدفة والتي جاءت لتمكين ممثلي البلديات من تطبيق الدليل الاجرائي لإدارة الشكاوي وتمكين ممثلي البلديات من استخدام تطبيق الهاتف النقال الخاص بإدارة الشكاوي ، اضافة الى بيان دليل اجراءات الشكاوي والهدف من هــذا الدليل لتطبيق منهجية موحــدة وشاملة ومنظمة لإدارة الشكاوي وتحسين مستوى رضى متلقى خدمات البلدية وتعزيز المشاركة المجتمعية في صنع القرار وتحسين اداء البلدي.

واضافت الحوامدة ان الورشــة تضمنت اجراءات العمل ضمن التطبيق تسجيل الشكوى و تصنيف الشكوى , تحويل الشكوى وطريقة ومتابعة الشكوى وتوثيقها واعداد التقرير الشهري للشكاوي لمعرفة ما تم انجازها ومعالجته ، حيث سيتم من خلال التطبيق سيتضمن نشر اخبار البلدية وأعماله وإنجازاته ونشر اي رسالة توعوية للمواطنين لزيادة التواصل مع المجتمع المحلي .

5420183.jpg

تعتزم بلدية المفرق الكبرى بالتعاون مع مديرية زراعة المفرق اطلاق مبادرة ( المفرق خضراء لعام 2018) جاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس البلدية عامر نايل الدغمي مع مدير زراعة محافظة المفرق الدكتور حسين الزيود لوضع اللمسات بشأن انجاح هذه المبادرة .

وتهدف هذه المبادرة الى زراعة اكثر من 16 الف شجرة في محافظة المفرق والتي سيتم اطلاقها بالتزامن مع ذكرى معركة الكرامة لتعزيز القيم الايجابية بضرورة المحافظة على الطبيعة والبيئة وزيادة المساحات الخضراء التي تؤشر على مدى الوعي بأهمية الشجرة والحفاظ عليها.

وأكد رئيس البلدية ، اهمية التشاركية ما بين البلدية والزراعة لتنفيذ المشاريع المشتركة والتي تعود بالفائدة على اهالي المدينة خصوصا والمحافظة عموما وذلك بتجميل وتشجير مداخل المدينة الرئيسية لافتا الى انه سيتم اختيار خمسة مداخل رئيسية لهذا المشروع ، مبيننا استعداد البلدية لتقديم كلما يلزم من الدعم لجعل المفرق اجمل وانظف .

وبين الدغمي ان البلدية تولي النظافة وتجميل المداخل من خلال الخطط الموضوعة بهذا الخصوص والتي تتطلب تعاون المواطن لديمومة هذه المبادرة والمحافظة على الاشجار لتبرز جمالية اكثر للمدينة .

واشاد مدير الزراعة الدكتور حسين الزيود ، بالجهود المبذولة من قبل البلدية والانفتاح مع المؤسسات الاخرى من خلال انجاح مبادرة المفرق خضراء لهذا العام والذي يقع عليها دور كبير في اختيار المواقع المناسبة لزراعة الاشجار التي سيتم تقديمها من وزارة الزراعة ، مبيننا ان المديرية وضعت كافة الترتيبات اللازمة لانجاح المبادرة والتي تعد الاولى على مستوى محافظات المملكة لتميز المفرق بموقعها الاستراتيجي والزراعي المميز الهام .

وبيم الدكتور الزيود الن المبادة تهدف الى زراعة اكثر من 16 الف شجرة في محافظة المفرق والتي سيتم اطلاقها بالتزامن مع ذكرى معركة الكرامة لتعزيز القيم الايجابية بضرورة المحافظة على الطبيعة والبيئة وزيادة المساحات الخضراء التي تؤشر على مدى الوعي بأهمية الشجرة والحفاظ عليها.

وحضر اللقاء مدير وحدة التنمية والاستثمار عماد الدغمي ومدير العلاقات العامة والاعلم مروان عبد المجيد

الصفحة 1 من 25
Top