الخميس 04 - حزيران - 2020
أخبار البلدية

خلال اجتماع وفد الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي مع البلديات المشاركة ببرنامج قدرة٢

خلال اجتماع وفد الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي مع البلديات المشاركة ببرنامج قدرة٢. عماد الدغمي مدير وحدة التنمية المحلية والاستثمار يؤكد دور البلديات في التماسك المجتمعي.
أكد مدير وحدة التنمية المحلية والاستثمار في بلدية المفرق الكبرى عماد الدغمي أن البلدية كانت حريصة على نجاح مشاريعها وبرامجها المنفذة من قبل الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي قدرة 1.
جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مركز التدريب والتطوير في بلدية المفرق الكبرى مع ممثلي الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي وممثلي بلديات المحافظة المشاركة ببرنامج قدرة ٢.
وأشار الدغمي إلى أن برنامج قدرة 1 كان له دور في التماسك المجتمعي و تعزيز التواصل ما بين البلدية والمجتمع حيث نفذت البلدية بدعم من قدرة (1) 13 نشاطا مع الجمعيات والمؤسسات والذي كان له أثر واضح في عملية الدمج بين الأردنيين والسوريين وحقق بصمة بالمشاركة في تحقيق النهج التي تسعي اليه البلدية في إشراك المجتمع بالعمل مع البلدية كفريق واحد.
وثمن الدغمي دور الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي على توسعه العمل مع البلديات بشمول بلديات جديدة لتعم الفائدة والاستفادة على المواطنين في محافظة المفرق، نظراً لما تتحمله من أعباء اللجوء السوري.

مسؤولة المشاريع في الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي قدرة برنامج قدرة أشارت من جانبها إلى أن هذا البرنامج جاء لدعم الصمود اللاجئين السوريين داخليا والمجتمعات المضيفة استجابة للازمات في سورية والعراق ممول من الصندوق الائتماني الإقليمي للإتحاد الأوروبي ويسعى البرنامج إلى تطوير المهارات وتعزيز الترابط الاجتماعي عبر الخدمات المجتمعية وتعزيز مستوى الصمود لدى اللاجئين والمجتمعات المستضيفة.

وبينت أن المشروع موجود في الأردن ولبنان وتركيا ويعمل على مكونات التعليم والأنشطة والتدريب المهني وان برنامج قدرة يعمل على تعزيز قدرات البلدية لتحسين الخدمات للمواطنين للعمل على مخرجات نظام المنح للمشاريع المجتمعية ووضع الخطط التنموية لكل بلدية لتحديد الاحتياجات لكل بلدية بشكل منفصل وبناء قدرات المجتمع المحلي مع
البلديات، واشارت بأنه تم توسعه العمل مع سته بلديات في محافظة المفرق
وفي ختام الاجتماع دار نقاش موسع ما بين الوفد وممثلي البلديات حول آلية العمل، والمقترحات لبرنامج قدرة 287290603_636620657170369_1898055698617466880_o.jpg

Top