السبت 14 - كانون الأوّل - 2019
أخبار البلدية

معالي المهندس وليد المصري وزير الإدارة المحلية يطلق مشروع التسمية والترقيم لشوارع ومباني مدينة المفرق ويفتتح مركز التدريب والتطوير في بلدية المفرق الكبرى.

فتتح خلالها مركز التدريب والتطوير في بلدية المفرق.
وزير الإدارة المحلية المهندس وليد المصري يطلق مشروع التسمية والترقيم لشوارع ومباني المدينة.
المصري يشيد بالنقلة النوعية للبلدية ونجاح مشاريعها الخدمية وخططها الرائدة. الدغمي : مستمرون نحو التميز والابتكار في المشاريع لتنعكس تنميتها على المواطنين. المشروع بدعم من برنامج دعم اللامركزية والحكم المحلي والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

كتب : يوسف المشاقبة.
أكد وزير الإدارة المحلية المهندس وليد المصري أن البلديات و بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للوزارة منذ عام ٢٠١٤ بأن تقوم البلديات بأخذ دورها كمؤسسات داعمة ورئيسية للتنمية وخدمة المواطنين وصولاً إلى الإدارة المحلية قامت الوزارة بدورها في دعم المجالس البلدية لتنهض بهذه المهام على أكمل وجه .

وأضاف خلال إطلاقه مشروع التسمية والترقيم لشوارع ومباني مدينة المفرق والذي تنفذه بلدية المفرق الكبرى بدعم من برنامج دعم اللامركزية والحكم المحلي والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID أن الحكومة لم تقصر على الإطلاق تجاه البلديات من خلال زيادة حصص المحروقات وتسديد المديونيات ووضع نظام إداري من خلال حصر التعينات بديوان الخدمة المدنية لتحقيق التنافسية والعدالة وتحفيزها نحو التميز والإبداع بعد أن إطلاق جلالة الملك ٣ جوائز محفزة للمشاريع الإبداعية منها النظافة والنفايات والإبداع والابتكار وخصوصا المشاريع التي تخلق فرص عمل للمجتمعات المحلية.

وأشار المصري إلى أن افتتاح قاعة للتدريب في بلدية المفرق الكبرى ومشروع التسمية والترقيم دليل على تميز وإبداعات البلدية ممثلة برئيسها عامر الدغمي وأعضاء المجلس البلدي وكوادر والبلدية والمنظمات الدولية الداعمة لدليل واضح على مواصلة الإنجاز للعمل البلدي والذي يعود بالفائدة على متلقي الخدمة.

وبين المصري أن الحكومة قامت من عام ٢٠١٤ - ٢٠١٩ بتقديم دعم مالي مقداره ٨٠٠ مليون دينار لجميع بلديات المملكة بهدف تعزيز دورها الخدمي والتنموي ولتتمكن من القيام بواجبها المطلوب لخدمة المواطنين على أكمل وجه، مشيراً إلى استمرارية توجيه البلديات نحو إقامة المشاريع التنموية والاستثمارية لتحقيق تنمية76273490_561444531354649_4699006027859755008_o.jpg

Top