الثلاثاء 15 - تشرين الأوّل - 2019
أخبار البلدية

مدير التنمية المحلية والاستثمار يرعى فعاليات مهرجان سراج البادية الثقافي الترفيهي

مندوبا عن رئيس بلدية المفرق الكبرى.. مدير التنمية المحلية والاستثمار يرعى فعاليات مهرجان سراج البادية الثقافي الترفيهي الدغمي : مستمرون بالانفتاح مع الجميع لتكون البلدية بوابة رئيسية لدعم الأنشطة الثقافية والإبداعية والمجتمعية. أكد مدير وحدة التنمية المحلية

والاستثمار في بلدية المفرق الكبرى عماد نايل الدغمي بأنه وبتوجيهات من رئيس البلدية عامر نايل الدغمي وأعضاء المجلس مستمرون بالانفتاح مع الجميع لتكون المفرق بوابة رئيسية لدعم الانشطة والمش71883195_523724771793292_7362170885668601856_o.jpgاريع الثقافية الشبابية والابداعية والمجتمعية.
وأضاف خلال افتتاحه فعاليات مهرجان سراج البادية الثقافي الترفيهي / ١ والذي تنظمه الجمعية وبدعم من الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي برنامج قدرة ١ وبالتعاون مع بلدية المفرق الكبرى أن البلدية تولى الطابع الثقافي والابداعي ضمن المسؤولية المجتمعية التي تقوم بها البلدية، منوها أن هذه تظاهرة ة جديدة للبلدية من خلال تشبيك المؤسسات المجتمعية والثقافية والخيرية والرياضية
ورؤية جديدة لبلدية نحو دعم طاقات الشباب وتبني مواهبهم المختلفة.
وأشار الدغمي إلى إنه تم انتقال العمل البلدي من الخدمي والتنموي إلى العمل التشاركي المجتمعي لتحقيق تنمية يكون المواطن شريك اساسي في إنجاح هذا العمل. مؤكداً ان لبلدية نجحت في إدارة المشاريع الممولة من المنظمات الدولية وبرنامج قدرة 1 للوكالة الإسبانية للتعاون الدولي خير دليل على ثقة المنظمة بالبلدية لتعزيز التشاركية المجتمعية ونجاح عمل الإدارة المحلية.
وأشار الدغمي بان هذا المهرجان يعد باكورة للتماسك الاجتماعي ما بين البلدية والمواطن بهدف انخراط هذه المؤسسات بما يحقق أهداف التنمية المحلية المجتمعية، بحيث
يعول على المؤسسات الوطنية في المفرق الكثير نحو تحفيز العمل التشاركي والمجتمعي لخدمة المواطن الذي هو أساس النجاح. ووجه الدغمي شكره وتقديره إلى الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي برنامج قدرة ١ لدعمه اللامحدود للبلدية وهذه الأنشطة والبرامج الهادفة. رئيس الجمعية الدكتور أحمد الخزاعلة ثمن بدوره جهود رئيس البلدية عامر الدغمي وكافة العاملين فيها والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي برنامج قدرة ١ على دعمهم هذا المهرجان الترفيهي والذي نأمل أن يكون سنوياً دوريا متنفسا لأبناء محافظة المفرق. وبين الخزاعلة أن الجمعية تحظى بسمعة طيبة بين فئات المجتمع وقدمت الكثير من الأعمال الثقافية والتعليمية والترفيهية داخل المحافظة وخارجها وسعت دائما لتبقى في المقدمة دون النظر إلى أي تحصيل مادي بل يقتصر على الأعمال التطوعية.
وحضر المهرجان الذي أداره الشاعر عيد الخزاعلة و مدير مستشفى المفرق الحكومي الدكتور محمد الطحان ومدير دائرة اللوازم والمشتريات في البلدية سامي مفضي ورئيس مجلس التطوير التربوي في محافظة المفرق المستشار محمد أبو عليم ورئيس نادي المفرق الرياضي زياد نايل الدغمي ورئيسة قسم الإعلام في البلدية سهام الحوامدة وجمع غفير من المدعوين.
وقام الدغمي بتوزيع الشهادات التقديرية والهدايا والدروع التكريمية. وشملت فعاليات المهرجان على قصائد شعرية لشعراء الملوك عيد المساعيد ومهند العظامات وفقرة الفكاهة والأصالة للإعلامي والفنان بلال العجارمة وألعاب الخفة والخيال وفقرة قصص الأطفال ومعرض للأطفال والرسم على الوجوه والشخصيات الكرتونية والرسم بالحناء وورشة تعليم وصناعة العطور، بالإضافة إلى المسابقات الثقافية والجوائز.

Top