الأحد 18 - آب - 2019

كلمة رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي امام الملك اليوم .

58842499_416696415829462_8720460305982816256_o.jpg

* لوجود ادارة ناجحة ممثلة بوزير الشؤون البلدية معالي وليد المصري فإننا على اهبة الاستعداد بتولي ملف التنمية والتشغيل . 

* الدغمي يطالب جلالة الملك بنقل قيادة المنطقة العسكرية الشرقية لتحقيق النمو الحضري لمدينة المفرق وتخصيص قطع اراضي للبلدية اسوة بالزرقاء . 

* المطالبة بالإيعاز للحكومة بتلزيم مشروع المدينة التجارية بتشاركية بين البلدية وجامعة آل البيت ليكون رافدا وتوفير الفرص التشغيلية . 

*كلما اشتدت الأزمات وكثرة المؤامرات واشتد الحصار على الأردن ازداد الشعب تماسكا وتضحية خلف قائد الوطن . 

* أبناء المفرق يحملون في قلبك الكبير الحب والعدالة فإنهم يطمحون بمكرمة ملكية بإقامة حديقة لعائلات محافظة المفرق 

قال رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي اننا نرحب بسيدنا حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه في ربوع المفرق الصامدة وأهلها الذين سطروا معاني التضحية لتنفيذ رؤيتكم الإنسانية السامية باستقبال الاخوة الأشقاء اللاجئين واكبرها اللجوء السوري . واكد الدغمي في كلمة ألقاها أمام حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه خلال لقاء جلالته اليوم بأبناء المفرق ان البلديات في الوقت الذي يمر على مملكتنا الهاشمية قامت بنمو وازدهار لا مثيل له في جميع الجوانب الخدمية والتنموية والتي راعت بذلك مد جسور التعاون مع جميع مؤسسات الدولة للنهوض بالعملية التنموية المستدامة . 

واشار الدغمي ولان هناك إدارة ناجحة ممثلة بوزير الشؤون البلدية معالي المهندس وليد المصري فأننا نقف على أهبة الاستعداد بتولي ملف التنمية والتشغيل والتي تعكس الاثر الإيجابي بحل مشكلة البطالة على جميع انحاء المملكة والممثلة بعدد من البلديات بواقع 100 بلدية والتي يقودها رؤساء على قدر من المسؤولية والخبرة . 

وبين الدغمي بانه ولان هدف إنشاء جامعة آل البيت تنمية محافظة المفرق ومما تمر به اليوم الجامعة من أزمة اقتصادية فائقة فإننا نرجو من جلالتكم للحكومة الرشيدة بتلزبم مشروع جامعة آل البيت «المدينة التجارية » والمقدر بقيمة 30 مليون دينار لبلدية المفرق الكبرى والبلديات التي ترغب بتمويل هذا المشروع الذي سيعتبر رافدا أساسيا للجامعة والبلديات والذي سيوفر مئات فرص العمل لأبناء محافظة المفرق وذلك تجسيدا لتحقيق التنمية بهذا المشروع 

وتابع الدغمي حديثه قائلا "لان ابناء المفرق من حماة الوطن من القوات المسلحة الباسلة عاملين ومتقاعدبن لنرجو من جلالتكم النظر في نقل قيادة المنطقة العسكرية الشرقية لتحقيق النمو الحضري الذي يصطدم بجغرافيا الأرض وليست بالإمكانيات والتمويل ولحل الازمة الخانقة في الوسط التجاري وانغلاق التوسع من جميع الجهات مما اثره اللجوء السوري الضخم على المدينة وأهلها وتخصيص ارض المنطقة العسكرية الشرقية لبلدية المفرق الكبرى أسوة بنقل المعسكرات من مدينة الزرقاء وتوسع المدينة وتحقيق النمو الحضري فيها . 

وقال الدغمي ولان رؤيتكم الملكية السامية بتحقيق الأمان المعيشي لأبناء مدينة المفرق بالموافقة على استبدال منطقة ارض المجمع الشرقي الحالي التابعة للقوات المسلحة مع ارض المؤسسة العسكرية والتابعة لبلدية المفرق الكبرى لتفادي إغلاق أرزاق 500 عائلة مستفيدة من هذا المجمع . واكد الدغمي ولان ابناء المفرق يحملون في قلبك الكبير الحب والعدالة فإنهم يطمحون بمكرمة ملكية بإقامة حديقة لعائلات محافظة المفرق على غرار حدائق الملك عبدالله في محافظة إربد . وقال الدغمي " من أقوال جلالتكم شعبي معي .. تسمح لي يا سيدي ان اقول ما دار في اروقة صناع القرار من حديث قبل أسبوعين من اليوم ومنها وزارة الخارجية الأمريكية عند لقائهم بالوفد الأردني الذي كنت مشاركا فيه ان معادلة الأردن يستحيل حل رموزها ومفادها: كلما اشتدت الأزمات وكثرت المؤامرات واشتد الحصار على الأردن ازداد الشعب تماسكا وترابطا وتضحية خلف القائد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه .. وعندما نسأل ماذا يعني لكم الملك عبدالله الثاني قلناها ونقولها هو الأمان لشعبه ونضحي بدمائنا لأجله .. وستبقى القدس عربية بوصاية هاشمية .. حمى الله الوطن .. وحمى الله قائد الوطن وقواتنا المسلحة واجهزتنا الأمنية .

Top