الأربعاء 24 - نيسان - 2024

رئيس بلدية المفرق يفتتح معرض المنتجات الغذائية المنزلية في المفرق .

show.jpg

الدغمي يؤكد دعم البلدية للمشاريع المنزلية المدرة للدخل .. ونسعى لنكون مركزا مهما لتصدير هذه المنتوجات .

المشاركون يعرضون قصص نجاحهم المنزلية .. والتأكيد على تشغيل الاسر من الفئات المستهدفة في مناطق المحافظة .

كتب : يوسف المشاقبة 

اكد رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي حرص البلدية على دعم المشاريع الانتاجية المدرة للدخل وستقدم كافة التسهيلات والاعفاءات اللازمة للمشاريع المنزلية لحفز السيدات على العمل والانتاج . 

وأضاف الدغمي خلال افتتاحه معرض المنتجات الغذائية المنزلية لسيدات وشباب محافظة المفرق والذي نظمه مركز تطوير الاعمال ومنظمة الاغذية والزراعية للأمم المتحدة ان البلدية انشئت وحدة لتمكين المرأة لدعم المشاريع المنتجة ، بحيث تم تدريب 40 سيدة في مجال الألبان ، مشيرا الى انه تم تشكيل لجنة السلامة العامة لمتابعة المحافظة على جودة المنتج وفق الشروط الموضوعة بهذا الخصوص ولتكون المفرق مصدرا مهما لمثل هذه المنتجات . 

واشار الدغمي الى ان اقامة مثل هذه المعارض والمبادرات الريادية من شأنها ان تعزز التشاركية المطلوبة لإنجاح مشاريع استثمارية وانتاجية تحقق النفع على ابناء المحافظة ، مؤكدا بانه بالعزيمة والاصرار سنحقق جميعا رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه بهمة سواعد ابناء وبنات الوطن بمواصلة مسيرة البناء والتي ستكون مسيرة خير وعطاء وانجاز . 

وابدى الدغمي استعداد البلدية للتعاون مع كافة الداعمين لمثل هذه المشاريع التنموية والتي تحسن من الواقع المعيشي والاقتصادي للأسر وايضا توفير فرص تشغيلية مناسبة تدرا دخلا مناسبا للفئات المستهدفة . 

نائب الرئيس التنفيذي لمركز تطوير الاعمال غالب حجازي شكر بدوره رئيس البلدية والحضور على دعمهم لهذا المعرض والذي يجسد دور المؤسسات الوطنية والبلدية في تبني هذه المشاريع المهمة والتي تحقق انتاجا استثماريا وفرص مناسبة لمن يرغب في العمل والتشغيل المنزلي وتوفير الفرص التدريبية المناسبة والتي حققت هذا النجاح من المشاركين من المعرض . 

المهندس محمد شاهين من منظمة الاغذية والزراعية للأمم المتحدة اكد بانه تم استهداف 500 اسرة في مختلف مناطق المملكة وكان نصيب المفرق 170 فرصة من خلال تقديم منح للسيدات لشراء معدات ومتطلبات الانتاج من المخللات والألبان والمربيات والتي كانت قصص نجاح تستحق الدعم ونأمل التعاون من البلدية لتسهيل منحهم التراخيص المنزلية لحفزهم نحو مواصلة هذا المشوار الانتاجي ولضمان تحسين الوضع الاقتصادي للأسرة . 

وتجول الدغمي وبحضور النائب السابق الدكتور نايف زيد الخزاعلة والشيخ سلمان ابو عليم ومدير التنمية الاجتماعية بكر الخوالدة على اجنحة المعرض ، والتقى بعدد من المشاركين في المعرض والذي ابدى اعجابه بمستوى اداء القائمين على المعرض والمنتوجات من قبل المشاركين .

Top