الجمعة 19 - تشرين الأوّل - 2018
Invalid or Broken rss link.

مديرية الحركة والعمال والانارة

تقوم مديرية الحركة والنظافة والمشاغل بعدد من المهام الرئيسية القائم عليها العمل البلدي ومن اهم هذه المهام التي تمس الحياة اليومية للمواطنين :

- الحفاظ على ديمومة نظافة المدينة ومناطقها وبيئتها من خلال اسطول من آليات النظافة والآليات الثقيلة المساندة ومن خلال عمال الوطن المنتشرين بفترتين صباحية ومسائية وتتم هذه الاعمال من خلال قسم النظافة .

- تعنى المديرية من خلال قسم الانارة بمهمة صيانة وتركيب وحدات الانارة لما لها من أهمية في التسهيل على المواطنين ومساندة للجانب الامني في ذلك ، بالإضافة لمساهمة القسم من عمليات تجميل وتزيين الشوارع والساحات ( كهربائيات ).

- يقع على عاتق المديرية ومن خلال وحدة الحدادة وتصنيع الحاويات مهمة القيام بتصنيع الحاويات وعربات النظافة وتجهيز الحسور الحديدية للمشاة وكل ما يحتاجه العمل البلدي من أعمال تتضمن الحدادة ، بالإضافة لعمليات الصيانة للحاويات والعربات المستعملة .

- ترفد المديرية من خلال قسم الحركة مختلف اقسام البلدية بحاجتها من المركبات والآليات التي تسهم في إنجاز الاعمال المطلوبة من الاقسام .

- يوجد في المديرية قسم للصيانة يتضمن الميكانيك والكهرباء والبناشر والزيوت والتشحيم يسهم في المحافظة على صلاحية اسطول من الآليات مختلفة المهام ومتنوعة الاصناف والموديلات ليساند في ذلك لجنة شراء خاصة معنية بأمور الحركة .

- تعمل مديرية الحركة على مدار الساعة وكامل ايام الاسبوع ضمن فترات مختلفة محددة ببرنامج مسبق .

- تعتبر مديرية الحركة فريق طوارئ جاهز لتشكيل في اي وقت لمواجهة اي من المستجدات الطارئة من ناحية الظروف الجوية او اي ازمة تظهر لها اثرها على حياة المواطنين لا قدر الله .

Top